Min menu

Pages

News

تحليل المنافسين لتحسين الظهور على محركات البحث

سلسلة تحليل المنافسين وتصدر نتائج البحث

مرحبا بكم في تدوينة جديدة مستضافة من موقع مجرب الأنترنت، سنتحدث اليوم عن استراتيجية تحليل المنافسين والطريقة الصحيح لمعرفة خطوات منافستهم لتصدر نتائج البحث عليهم.

ما هو تحليل المنافسين


تحليل المنافسين بالمعنى القريب هو التجسس، ولكن بالبعيد هو البحث العملي والدقيق لاداء المواقع المنافسة لك في نفس النيتش.

تحليل المنافسين من الأمور المهمة جدآ، لذلك سنقوم بتقسيم السلسلة إلى أكثر من تدوينة على مدونة الصباغ للمعلوميات.

طريقة تحليل المنافسين لتحسين محركات البحث


كلمة تحليل تعني استخراج نتائج والتركيز عليها واستخراج المناطق الهشة، على سبيل المثال في مجال المواقع توجد بعض الركائز الأساسية التي يمكن ان تكون الهشاشة فيها :

  1. محتوى المنافس قليل وغير كافي.
  2. عدد الباك لينك قليل جدا.
  3. الدومين اوثورتي قليل نوعا ما، من 0-5

النقطة الأولى محتوى المنافس :

اذا وجدت محتوى المنافس ركيك وقليل ويمكنك كتابة محتوى اكثر من ٥٠٠ كلمة ستصدر بسهولة جدآ اذا كان من نوع تدوينة Article. أما من نوع منتجات او فيديوهات فسيكون الامر صعباً قليلاً.

عدد الباك لينك :

الباك لينك من عوامل التصدر وليس سبباً أساسيا فيها، ولكنه يعطي موقع ثقة لدى قوقل وبالتالي سيسهل عليك التصدر والحصول على نتائج عالية.

يمكنك منافسة المواقع التي تحصل على باك لينك من ١٠٠ إلى ١٠٠٠ في فترة شهرين، لانك ستبدأ بعمل روابط خارجية وستحتاح إلى وقت حتى لا تزيد نسبة السبام spam على الدومين الخاص بك.

ما هي أهم الادوات المستخدمة في تحليل المنافسين

دعونا نكن واقعيين، سنحتاج إلى اداة مدفوعة للحصول على نتائج جيدة في تحسين محركات البحث وتنمية الموقع، توجد ادواة مجانية ولكن انا شخصيا افضل المدفوعة وستجد مواقع تقدمها بسعر رخيص.

هذه الادوات هي :
  • Ahrefs .
  • Semrush .
  • Ubersuggest .
  • Kwfinder.

لقد وصلنا إلى نهاية الجزء الأول من تحليل المنافسين، سنتحدث في مقالات أخرى على موقع مجرب الأنترنت قريباً ان شاء الله، يمكنك الوصول إلى الموقع عبر كتابة مجرب الأنترنت على محرك بحث قوقل. شكرآ لكم

Comments

1 comment
Post a Comment

Post a Comment