Min menu

Pages

News

ما مقدار الربح الذي ستحققه باستخدام AdSense

 ما مقدار الربح الذي ستحققه باستخدام AdSense؟ وكيف يمكنك كسب المال من إعلانات أدسنس؟ وذلك في حالة كنت شخص يمتلك موقع على الانترنت أو يمتلك مدونة ففي هذه الحالة يمكنك كسب المال والربح من الانترنت من خلال جوجل ادسنس.


ما مقدار الربح الذي ستحققه باستخدام AdSense

في الواقع انه من الصعب تحديد مقدار المكسب الذي يمكن تحقيقه من إعلانات جوجل بصورة دقيقة؛ حيث يجب خوض التجربة فعليًا ومن ثم تحديد مقدار الربح، وبشكل عام تعتمد أرباح أدسنس على عدة عوامل مثل نوع المحتوى الذي يتم تقديمه، وعدد الزيارات اليومية، وطريقة اعداد الإعلان، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي لمستخدمي الموقع الالكتروني.


الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

جوجل ادسنس من أكثر الطرق استخدامًا لكسب المال والربح من الانترنت من موقع الويب؛ حيث يتيح للمستخدم بيع مساحة إعلانية لموقع المستخدم على الانترنت بصورة تلقائية للمعلنين والبدء في كسب المال، ومن خلال ذلك يتمكن المعلن من استقطاب عملاء جدد وتحقيق مبيعات عبر برنامج أوردز (AdWords)، وفي مقابل ذلك يحصل المعلن على المال مع كل نقرة على الإعلان، ويحصل جوجل على المال لتقديم خدمة الإعلانات.

الجدير بالذكر أن جوجل أدسنس يُعد من أسهل طرق ربح المال عبر الانترنت.


آلية عمل Google AdSense

تقوم جوجل بتقديم الإعلانات والتي لها صلة بالمحتوى الخاص بصفحة موقع الويب، وذلك عن طريق استخدام تقنية البحث عبر الانترنت، وللبدء يجب على المستخدم انشاء حساب على جوجل ادسنس، وبعدها سيبدأ جوجل بعرض الإعلانات المستهدفة على الصفحة الخاصة للمستخدم، والتي لها علاقة بالمحتوى الذي يتم تقديمه على الموقع، أو أن تكون لها علاقة بعمليات بحث المستخدمين السابقة، وذلك بما يتوافق مع خوارزميات الملكية الخاصة بجوجل.

بعد ذلك سيبدأ زوار الموقع بالنقر على الإعلانات الموجودة بالموقع، ومن هنا سيبدأ المعلن بربح المال عبر الانترنت، وجوجل أدسنس يعمل عن طريق حساب تكلفة النقرة على الإعلان، وبعدها يتم مشاركة الأرباح، وبالتالي فإن الهدف الأول للمعلن الحصول على أكبر عدد من النقرات للإعلانات الموجودة على صفحة الويب الخاصة به.3


متوسط الربح من جوجل ادسنس

ما مقدار الربح الذي ستحققه باستخدام AdSense؟ أو ما هو متوسط الربح من جوجل ادسنس هذا ما سنقوم توضيحه بالتفصيل خلال النقاط الآتية:

  • المعلنون عبر جوجل أدسنس يحصلون على 68% من مجموع النقرات.
  • في حالة كان الأمر له علاقة ببرنامج أدسنس للبحث يحصل المعلنون على 51% فقط من مجموع النقرات حيث أن جوجل تفرض رسوم على المعلنين لكل نقرة.
  • العمولة التي يحصل عليها المعلن تعتمد على تكلفة النقرة والمنافسة.
  • تتراوح عمولة كل نقرة بين 0.20 دولار إلى 15 دولار.
  • مقابل النقرة الواحدة لا يتعدى الربح 3 دولارات.
  • تعتمد الأرباح على عدد الزيارات المستهدفة والتي يحصل عليها موقع الويب الخاص بالمستخدم ويُعد هذا من أهم طرق تحقيق الربح من جوجل ادسنس.

كيفية الربح من جوجل أدسنس

يشغل بال الكثير من المهتمين بتحقيق الربح عبر الانترنت سؤال ما مقدار الربح الذي ستحققه باستخدام AdSense، كما أنهم يبحثون دائمًا عن طرق زيادة الأرباح من جوجل أدسنس والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجب الحرص على التركيز على موضوعات الموقع، والعمل على زيادة عدد الكلمات المفتاحية الرئيسية والتي يتم استخدامها لجوجل في البحث ويتم استخدامها في الإعلانات.
  • يجب الحرص على تقديم محتوى شيق يعمل على جذب انتباه الزوار.
  • العمل على تحسين محرك البحث (SEO).

Comments